الإتحاد الأروبي يغرم Google خمسة مليار دولار بسبب الإحتكار

الإتحاد الأروبي يغرم  Google خمسة مليار دولار بسبب الإحتكار 

الإتحاد الأروبي يغرم  Google خمسة مليار دولار بسبب الإحتكار
الإتحاد الأروبي يغرم  Google خمسة مليار دولار بسبب الإحتكار 

عندما تشتري هاتف جديد يعمل بنظام التشغيل أندرويد فإنك بلا شك ستجد فيه مجموعة من التطبيقات الخاصة بجوجل، هذا الأمر وجد فيه الأروبيون مشكلة.

لذلك قام الإتحاد الأروبي بفرض غرامة مالية ثقيلة قدرها 5 مليارات دولار أمريكي على شركة Alphabet، وهي شركة قابضة تمتلك مجموعة من الشركات من بينها شركة Google، وذلك من أجل وضع حد لهيمنة نظام التشغيل الخاص بجوجل، وبالتالي حماية المستهلك الأروبي.
.
ويرى المسؤولون الأروبيون أن الشركة الأم لشركة جوجل تفرض بشكل غير عادل خدماتها عن طريق إجبار شركات تصنيع الهواتف الذكية على تثبيت بشكل مسبق التطبيقات الخاصة بجوجل، مثل Google Chrome و Google search وغيرها. وهذا الأمر وجد فيه الأروبيون إنتهاكا لقواعد المنافسة العادلة.

من جانبها تعتزم شركة Google إستئناف الحكم الذي تعتبره غير عادل، وأشار الرئيس التنفيدي للشركة Sundar Pichai في المدونة الخاصة بالشركة إلى أن الإتحاد الأروبي تجاهل حقيقة أن هواتف Android تتنافس مع هواتف iOS" ، مضيفًا أن القرار لم يأخذ بعين الاعتبار الخيارات اتي يقدمها النظام لصانعي الهواتف ومشغلي شبكات الجوال ومطوري التطبيقات والمستهلكين. وهو يقصد أن المستخدم يمكنه بسهولة حذف تطبيقات جوجل وتعويضها بتطبيقات أخرى من اختياره.

ويشير المتتبعون لهذه القضية إلى أن الخيار الأبرز لجوجل الآن هو التوقف عن سياساتها التي تتبعها في هذا الشأن، خصوصا وأن الإتحاد الأروبي أبدى نوعا من الحسم، وأمر الشركة بوضع حد للتصرف غير القانوني في غضون 90 يومًا وإلا ستواجه رسومًا إضافية تصل إلى 5 بالمائة من متوسط ​​دخلها اليومي في جميع أنحاء العالم.
إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم