طريقة عمل فورمات لهاتف أندرويد

طريقة عمل فورمات لهاتف أندرويد

طريقة عمل فورمات لهاتف أندرويد
طريقة عمل فورمات لهاتف أندرويد


بعد استعمال الهاتف لمدة طويلة وبعد تثبيت مجموعة من التطبيقات والألعاب تبدأ بعض المشاكل في الظهور عليه وخاصة إذا كان من الهواتف ذات الإصدرات القديمة أو لها خصائص ضعيفة من حيث الرام وسرعة المعالج وغير ذلك. من جملة تلك المشاكل بطء الهاتف أو حتى في بعض الأحيان قد ينطفئ وارتفاع حرارته.

لدى قد يلجأ بعض مستخدمي الهواتف الذكية إلى عمل فورمات أو إعادة ضبط المصنع من أجل مسح كل البيانات من الهاتف وإعادة إستخدامه من الصفر.

عمل فورمات للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد من أسهل ما يكون، لدى إن كنت تفكر في كيفية فرمتة هاتفك  فما عليك سوى إتباع الخطوات البسيطة التالية لتحقق ذلك.

أولا: قبل كل شيئ عليك أخد نسخة من الملفات الشخصية الهامة لك، كالصور وفيديوهات والمقاطع الصوتية وتخزينها إما في الكومبيوتر إذا كنت تمتلكه، أو في بطاقة الذاكرة الخارجية "sd card".

ثانيا: توجد طريقتان لعمل الفورمات للهاتف:

الطريقة الأولى :


  • تقوم بالدخول إلى الإعدادت طريقة عمل فورمات لهاتف أندرويد
  • بعدها تضغط على "النسخ الإحتياطية وإعادة الضبط" أو "backup and reset"
  • بعدها تضغط على "إعادة ضبط المصنع" أو "factory data reset"
  • بعدها تضغط على إعادة ضبط الجهاز أو "reset device"
  • سيسألك إن كنت متأكدا من ذلك ويطلب منك إدخال كلمة السر التي تدخل بها إلى الهاتف إن كنت تستخدمها.
  • بعد أن تقوم بهذه الخطوات سيقوم الهاتف بعملية الفورمات وقد تأخذ هذه العملية أقل من عشر دقائق لدى يجب ترك الهاتف وعدم إطفائه حتى تتم العملية بلا مشاكل.

طريقة عمل فورمات لهاتف أندرويد
طريقة عمل فورمات لهاتف أندرويد

الطريقة الثانية :


تقوم بإطفاء الهاتف

  • قم بعدها بالضغط على كل من "رز الهوم" وهو الزر الكبير الذي يوجد أسفل الشاشة، و"زر الباور" وهو الزر الذي تشعل وتطفئ به الهاتف، و"زر خفض الصوت. هذه الأزرار الثلاثة تقوم بالضغط عليها في نفس الوقت حتى تظهر لك شاشة بها عدة أوامر ثم تتوقف عن الضغط، يمكن لك الإختيار بين تلك الأوامر عن طريق أزرار خفض ورفع الصوت.
  • بعد ذلك تضغط على زر خفض الصوت وتحدد wipe data/factory reset 
  • تقوم بالضغط عليها بواسطة زر التشغيل ثم تترك الهاتف يقوم بعملية الفرمتة وسيعيد الإشتغال بعد أقل من عشر دقائق.

طريقة عمل فورمات لهاتف أندرويد


الطريقة الثانية التي ذكرناها تصلح لأجهزة سامسونج، لدى إن كان لديك جهاز آخر وتريد تطبيق هذه الطريقة عليه فما عليك سوى أن تتجه إلى يوتيوب ثم تكتب : "+++++++ boot to recovry mode" في مكان علامات الزائد تضع إسم هاتفك، وستجد عشرات الفيديوهات توضح لك الطريقة خطوة بخطوة، وهي خطوات لا تختلف كثيرا عما ذكرنا سابقا.

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم