تسريبات عن مميزات أندرويد Q

تسريبات عن مميزات أندرويد  Android Q القادم

تسريبات عن مميزات أندرويد  Android Q القادم
تسريبات عن مميزات أندرويد Q


بدأت تظهر عدة تسريبات متعلقة بنظام التشغيل الأندرويد Q القادم والذي من المرجح أن يتم الإعلان عنه في شهر مارس القادم، على أن يتم إطلاقه بشكل رسمي في شهر غشت هذا الصيف. 

التسريبات الجديدة مبنية على معاينة حقيقية قام بها أحد مطوري منتدى XDA على نسخة من Android Q حصل عليها بطريقة ما من جوجل وقاموا بتثبيتها على Pixel 3 xl. رغم أن النسخة لازالت تجريبية وليست هي النهائية من جوجل إلا أنها تظهر بعض المميزات والخصائص التي سيشتمل عليها الأندرويد Q القادم. 



تفعيل الوضع الليلي


أحد تلك المميزات والتي تظهر بشكل ملفت للنظر الوضع المظلم للجهاز، حيث أن النظام سيصبح داكن اللون بالكامل وحتى التطبيقات التي لا تدعم هذه الخاصية فإن النظام الجديد سيجبرها على تغيير خلفيتها إلى الوضع الداكن.

يذكر أن الوضع المظلم هو من الأمور التي كانت مطلوبة بشكل واسع من طرف مستعملي الهواتف الذكية، نظرا لأهميته فيما يتعلق بتوفير الطاقة وإطالة عمر البطارية على الأجهزة المزودة بتقنية OLED وكذلك لأهميته لصحة العينين بالليل.

أذونات التطبيقات

تسريبات عن مميزات أندرويد  Android Q القادم

من الأمور الهامة التي سيأتي بها النظام الجديد التحكم بالأذونات الممنوحة للتطبيقات، وسيصير بالإمكان التحكم بتلك الأذونات.

فمثلا عند تثبييت تطبيق ما فإنه يخبرك في البداية أنه سيستخدم الكاميرا، نظام تحديد المواقع GPS، قائمة الإتصال الخاصة بك، ذاكرة التخزين... مع النظام الجديد سيصبح بالإمكان مثلا معرفة التطبيقات التي تستعمل موقعك الجغرافي بدون مبرر ومن ثم إما أن تقوم بحذف التطبيق ككل إذا كنت مستغني عنه، أو أن تمنعه من الوصول إلى موقعك الجغرافي سواء بشكل دائم أو مؤقت، وهذا من شانه أن يحافظ على أمن وخصوصية المستخدمين.

تحويل الهاتف إلى حاسوب مثل samsung dex



هناك أيضا خاصية أخرى وهي وضع سطح المكتب على الشاشات الثانوية حيث يمكن إظهار شاشة الهاتف على الشاشات الأخرى سواء شاشة التلفاز أو شاشة الكومبيوتر، وهذا الأمر شبيه بـ Samsung Dex من سامسونج، هذا الأخير هو عبارة عن جهاز تضع عليه الهاتف الخاص بك ثم يقوم بعرض محتوى الهاتف على الشاشات الأخرى، لكن بواجهة جديدة تشبه إلى حد ما واجهة ويندوز، وهذا ما يحول هاتفك إلى حاسوب متكامل لتحظى بتجربة مشابهة للكمبيوتر العادي.


1 تعليقات



  1. من أفضل المقالات على الإطلاق صراحة تستحق التعمق أكثر واكثر لقد سعدت بقراءة مقالك وانا فخور بك وبما تقدمه في مدونتك ف انت مثال للمدونات العربية التي تقدم محتوي مفيد
    رحلات الي شرم الشيخ
    حجز رحلات شرم الشيخ
    عروض رحلات شرم الشيخ
    رحلات شرم الشيخ
    رحلات الي شرم الشيخ
    حجز رحلات شرم الشيخ
    عروض رحلات شرم الشيخ
    رحلات شرم الشيخ
    رحلات شرم الشيخ

    ردحذف
إرسال تعليق
أحدث أقدم