قفل الواتس اب بالبصمة

قفل محادثات الواتس اب بالبصمة


قفل محادثات الواتس اب بالبصمة
قفل محادثات الواتس اب بالبصمة

تعمل حاليا شركة فيسبوك على الاعتماد على تقنية البصمة في تطبيقها واتساب، من أجل تمكين المستخدمين من المزيد من الحماية لبياناتهم ورسائلهم على التطبيق. 

الخاصية الجديدة ستظهر ابتداء من النسخة التجريبية القادمة للواتساب 2.19.3، فحسب موقع wabetainfo.com وهو موقع متخصص في تقديم تقارير شاملة عن واتساب فإن المستخدمين مع النسخة التجريبية القادمة سيصير بإمكانهم قفل واتساب ببصمة الأصبع وعدم تمكن غيرهم من الولوج إليه أبدا. 

ما هي الهواتف التي ستستفيد من خاصية البصمة في الواتساب 


الهواتف التي ستستفيد من هذه الخاصية الجديدة هي التي تعمل بنظام الأندرويد مارشميلو Marshmallow أو الأحدث من ذلك، وأيضا من طبيعة الحال الأجهزة التي تدعم تقنية البصمة. 
التحديث الجديد سيكون له تأثير على عدد من التطبيقات التي تقدم هذه الخدمة، حيث يوجد العديد من التطبيقات ذات التحميل العالي التي توفر الحماية للجهاز ككل وإلى تطبيقات التواصل الإجتماعي على الخصوص. 

طريقة تفعيل تقنية البصمة في الواتساب 


من أجل الوصول إلى الخاصية الجديدة عليك أولا تحديث الواتساب الخاص بك إلى النسخة التي تدعم هذا التغيير، (لاحظ أن الخاصية الجديدة لازالت في طور التجريب لدى عليك تحميل واتس اب بعد إطلاق التحديث بشكل رسمي) 
  • ثم بعد ذلك تذهب إلى الإعدادات 
  • ثم إلى إعدادت الأمان 
  • ثم إلى المصادقة أو Authentication 
  • بعدها سيطلب منك السماح بأخذ بصمة قفل الشاشة من الجهاز والتي تقفل بها جهازك. 

يمكن فهم ذلك أكثر من خلال صور الشاشة الملتقطة بواسطة موقع wabetainfo 

قفل محادثات الواتس اب بالبصمة 

هكذا بعد أن تقوم بتفعيل البصمة للواتساب لن يتمكن أي أحد من الولوج إلى رسائلك في التطبيق. كما أنك ستضطر إلى استعمال بصمتك كل ما أردت الدخول إلى التطبيق. 


خصائص أخرى في النسخة التجريبية المرتقبة للواتساب 

قفل محادثات الواتس اب بالبصمة

النسخة التجريبية الجديدة للواتساب تأتي أيضا بمميزات أخرى، على سبيل المثال ما يتعلق بالصوتيات وتنظيمها، حيث سيتوفر التطبيق على واجهة جديدة تمكنك من الوصول إلى كل المقاطع الصوتية المرسلة إليك ثم الإستماع إليها قبل إرسالها وكذلك يمكن لك إرسال عدد كبير منها في نفس الوقت.


1 تعليقات

إرسال تعليق
أحدث أقدم