نبذة عن Android 9 Pie

نبذة عن Android 9 Pie 

Android 9 Pie نبذة عن
Android 9 Pie نبذة عن

الإصدار الأخير من Android أصبح له إسم جديد ورسمي من الشركة، وهو "Android 9 Pie"، وهو الآن متاح بشكل رسمي وبخصائص أكثر تطورا من ذي قبل، من بطارية ممتدة الأجل إلى إيماءات تنقل جديدة مع واجهة أكثر ملاءمة ومجموعة من الرسوم المتحركة الجديدة.

التحديث كما بينت الشركة تم بناءه للتعلم من المستخدم من خلال الأنشطة والتفضيلات التي يعتمد عليها أكثر عند استخدامه للجهاز.

Android 9 Pie نبذة عن

هذا التوجه هو ما يفسر وجود خصائص مثل البطارية المتكيفة مع ما تستخدمه أكثر من التطبيقات، وأيضا الشاشة المتكيفة مع درجات الإضاءة التي تفضلها في مختلف الوضعيات وعلى مختلف التطبيقات، بالإضافة إلى خاصية App Timer التي تقدم لك التطبيقات التي تريد استخدامها في الوقت المناسب وذلك بناءا على سياق أنشطتك وعملك والتطبيقات الأخرى التي تعمل عليها، وقد وضحت الشركة ذلك من خلال المثال التالي: لنفترض أنه يوم الخميس صباحا ولديك اجتماع، حينها سقدم لك التطبيق مجموعة من الإشعارات التي تناسب نشاطك كخرائط جوجل التي ستبين لك الطريق المؤدي إلى مكان الإجتماع وهكذا.

Android 9 Pie نبذة عن

هذا ولم تغفل Google جانب البساطة والسلاسة في نظام الشغيل الخاص بها حيث أشارت إلى أن الأجهزة تزداد طولا مما يستدعي ملاءمتها مع يد المستخدم وتمكينه من أزار تجعله أكثر تحكما بجهازه، ولذلك أعلنت عن زر القائمة أو home button الجديد الذي يعمل عبر مجموعة من الإحاءات تمكنك ببساطة من الإطلاع على التطبيقات المستخدمة مؤخرا أو لتشغيل مساعد جوجل أو العودة إلى شاشة البداية... كل ذلك في زر واحد وبيد واحدة.

التحديث الجديد ستستفيد منه مباشرة الهواتف الذكية بيكسل للجوجل Google Pixel phones، بالإضافة إلى الأجهزة التي شاركة في النسخة التجريبية للنظام مثل : Sony Mobile, Xiaomi, HMD Global, Oppo, Vivo, OnePlus، وفيما بعد كل الأجهزة المهيأة والمتوافقة مع نظام التشغيل، لكن بعد أن تقوم شركاتها الخاصة بتزويدها بالنسخة الحديثة من النظام "Android 9 Pie"، الحديث هنا عن Samsung و Huawei.
إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم