حل مشكلة بطء الهاتف

حل مشكلة بطء الهاتف

حل مشكلة بطء الهاتف
حل مشكلة بطء الهاتف
في أيامنا هاته يعاني جل مستخدموا الهواتف الذكية من مجموعة من المشاكل سواء ما تعلق منها بالبطارية أو ارتفاع درجة حرارة الهاتف أو تباطئه، وفي هاته التدوينة سنركز على الأسباب التي قد تؤدي إلى بطء الهاتف، وسبل تجاوزها والرفع من سرعة الهاتف وفاعليته.

الأسباب :

في نظام التشغيل الأندرويد عند تشغيل البرامج والألعاب وإغلاقها فإنها تبقى تعمل في الخلفية ولا تتوقف بمجرد إغلاقها، وهذا يعني أنها تأخذ من الذاكرة العشوائية للهاتف (RAM)، لذلك نلاحظ أنه بعد الدخول إلى عدة برامج وألعاب يبدأ الجهاز في التباطؤ وقد يتوقف عن العمل لعدة ثواني أو دقائق، وكلما كان الهاتف قديما أو من إحدى الشركات الصينية الغير معروفة، كلما كان هذا المشكل أكثر وضوحا.

كذلك من الأسباب، تحميل الكثير من التطبيقات والألعاب وتثبيتها، فهي تؤدي إلى بطء الجهاز ولو أننا لا نقوم بتشغيلها إلا نادرا، وعلى العموم كلما كانت ذاكرة التخزين ممتلئة بالتطبيقات والصور والفيديوهات كلما ساهم ذلك في مزيد من البطء والتشنجات التي تصيب الهاتف عندما نقوم باستخدامه.

الحل :

أولا يتوجب عليك استعمال ذاكرة التخزين الخارجية (SD CARD) وفيها قم بتخزين جميع صورك وفيديوهاتك  وتطبيقاتك وغيرها، لتبقى ذاكرة الهاتف فارغة.

ثانيا عليك دائما بعد استخدام التطبيقات والألعاب القيام بالتالي:

قم بالضغط وبشكل مستمر على الزر المربع في الأسفل حتى تظهر لك التطبيقات التي كنت تعمل عليها، بعد ذلك قم بإزالتها بالضغط على كلمة " إزالة الكل أو clean all" أو الضغط على علامة (X) بجانب كل تطبيق، أو قم ببساطة بسحب كل تطبيق إلى اليسار أو اليمين حسب نوع هاتفك.

إذا ظل الجهاز بطيئا رغم ذلك فقم بالتالي :

افتح قائمة الإعدادات (setting) ثم اضغط على " التطبيقات أو application" ثم بعد ذلك اضغط على "مدير التطبيقات أو application manager"، بعد ذلك قم بالسحب في اتجاه اليسار حتى تجد خيار "التطبيقات الشغالة أو running" قم بالدخول إليها، ستجد قائمة بالتطبيقات التي كنت تعمل عليها قم بالدخول إلى كل واحدة منها وستجد كلمة "إيقاف أو stop أو force stop" اضغط عليها ولا تقم بالضغط على أي كلمة أخرى.

يبقى أن أشير إلى أنه توجد تطبيقات تقوم بهذه العملية وتؤدي هذه الوظيفة، يكفي فقط أن تقوم بتحميلها وتثبيتها، وما عليك إلا أن تستعملها كلما أحسست أن الجهاز بدأ في التباطؤ، فهذه التطبيقات تستطيع التعرف على التطبيقات التي تعمل في الخلفية وتأخذ من الذاكرة العشوائية  (RAM)وتقوم بتعطيلها.

وكمثال على هاته التطبيقات لدينا CCleaner , Clean master, Speed Buster

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم