۱۰ نصائح قبل شراء جوال من محلات جوالات

10 نصائح قبل شراء جوال من محلات جوالات


10 أشياء يجب مراعاتها لشراء جوال من محلات جوالات


أصبحت الهواتف الذكية هذه الأيام جزءًا لا يتجزأ من حياتنا. نستخدمها للتواصل والتقاط الصور وحفظ المستندات على السحابة وتصفح الإنترنت وحتى كبنك طاقة لشحن الهواتف الذكية الأخرى.

ولكن بعد ذلك ، مع وجود مجموعة متنوعة من الهواتف الذكية المتوفرة في السوق ، ليس من السهل تحديد أي منها تختار. من الصعب دائمًا تحديد الشخص الذي قد يناسب احتياجاتنا بشكل أفضل.

فيما يلي قائمة بالأشياء التي يجب مراعاتها قبل أن تقرر شراء هاتفك الذكي التالي.


بناء الجودة

بناء الجودة

يدور البناء حول متانة الهاتف الذكي. ينقسم سوق الهواتف المحمولة بالكامل إلى نوعين من الهياكل - المعدن والبلاستيك.

هناك بعضها يحتوي حتى على ألواح مغطاة بالزجاج ، لكنها محدودة للغاية. إذا كنت من الأشخاص المعرضين لإسقاط هاتفك الذكي ، فمن المستحسن اختيار هاتف مصنوع من المعدن أو البلاستيك.

يمكن أن تتحمل هذه القطرات من 2-3 أقدام ، بينما من المؤكد أن الهاتف ذو الأساس الزجاجي سيتحطم


شاشة العرض

شاشة العرض


يعتمد حجم الشاشة ودقتها على كيفية استخدام هاتفك الذكي. إذا كنت تقوم في كثير من الأحيان بدفق مقاطع الفيديو أو تحرير الصور أو مقاطع الفيديو أو تنزيل الأفلام وعرضها ، فمن المفترض أن تكون شاشة الهاتف الذكي التي تتراوح من 5.5 بوصة إلى 6 بوصات أو دقة Full HD أو QHD مناسبة لك.

أي شيء أكبر من شاشة بحجم 6 بوصات لا يجعل الهاتف ضخمًا فحسب ، بل يصعب أيضًا حمله. إذا كنت مستخدمًا منتظمًا وتستخدم الهاتف الذكي إلى حد كبير لفحص رسائل البريد الإلكتروني والدردشة وتصفح تطبيقات الوسائط الاجتماعية ، فإن أي شيء من 5 بوصات إلى 5.5 بوصة عالية الدقة أو أجهزة العرض عالية الدقة هي مثالية


المعالج

المعالج

تختلف قوة معالجة الهاتف الذكي من جهاز لآخر اعتمادًا على عدة عوامل مثل إصدار نظام التشغيل وواجهة المستخدم وبرامج bloatware والمزيد.

إذا كنت مستخدمًا ثقيلًا وتحتاج إلى تحرير الصور / مقاطع الفيديو / المستندات عبر الإنترنت ، أو ممارسة الألعاب الثقيلة ، أو بث مقاطع الفيديو ، أو غالبًا ما تستخدم التطبيقات في وضع تقسيم الشاشة ، فإن الهواتف الذكية المزودة بمعالج Qualcomm Snapdragon 652 أو Snapdragon 820/821 يجب أن تجعل تعدد المهام سلسًا بالنسبة لك.

سيكون المستخدمون الخفيفون سعداء بالهواتف التي تأتي مع معالجات MediaTek


آلة تصوير

آلة تصوير

مجرد الحصول على عدد أكبر من الميجابكسل لا يعني أن كاميرا الهاتف الذكي أفضل. العديد من المواصفات مثل فتحة الكاميرا ومستويات ISO وحجم البكسل والتركيز التلقائي والمزيد ضرورية أيضًا. لا تكون الكاميرا الخلفية بدقة 16 ميجابكسل بالضرورة أفضل من كاميرا بدقة 12 ميجابكسل. نفس النظرية تنطبق على الكاميرا الأمامية.

يعني العدد الأكبر من وحدات البكسل أن حجم الصورة أكبر ، والتي تصبح أكثر وضوحًا عند رؤيتها على شاشة صغيرة. قد يرغب عشاق المصور الفوتوغرافي في الحصول على كاميرا بمستشعر 12 أو 16 ميجابكسل تحت f / 2.0 أو فتحة عدسة أقل لالتقاط صور سريعة حتى في الإضاءة المنخفضة. يمكن استخدام مطلق النار العادي حتى مع كاميرا 8 ميجابكسل 0r 12 ميجابكسل بفتحة f / 2.0-f / 2.2


بطارية

بطارية


يختلف استخدام البطارية من مستخدم لآخر حسب الطريقة التي يستخدم بها الهاتف الذكي. إذا كنت مستخدمًا ثقيلًا وتعمل على التطبيقات ، يمكنك ممارسة الألعاب وبث مقاطع الفيديو والمزيد ، ثم اختر هاتفًا ذكيًا مزودًا ببطارية 3500 مللي أمبير في الساعة على الأقل أو أعلى. إذا كنت مستخدمًا متوسطًا أو خفيفًا ، فسيكون الهاتف الذي يحتوي على بطارية 3000 مللي أمبير في الساعة جيدًا بما يكفي لتشغيله ليوم كامل.


واجهة المستخدم / إصدار نظام التشغيل

واجهة المستخدم / إصدار نظام التشغيل


تعد واجهة المستخدم وإصدار نظام التشغيل أيضًا من العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند اختيار الهاتف الذكي. هذه هي الواجهات التي يجب على المرء أن يتفاعل معها في كل مرة للوصول إلى أي شيء ، لذلك يجب أن تكون سهلة وبسيطة.

للحصول على تجربة Android الأساسية والنقية ، يمكنك شراء هواتف Motorola أو هواتف Nexus / Pixel الذكية أو حتى أجهزة Android One. ومع ذلك ، توفر واجهات مختلفة مثل ZenUI و Xperia UI و Samsung TouchWiz و EMUI وغيرها المزيد من الميزات الأنيقة لفرز التطبيقات والمزيد من الخيارات في الأنماط التي تعتقد الشركة أن المستخدمين سيجدونها أكثر ودية.

ومع ذلك ، فإن الهواتف الذكية من الشركات المصنعة للمعدات الأصلية تأتي أيضًا مع bloatware وبعض التطبيقات التي ربما لن تستخدمها على الإطلاق. لذلك ، نوصي بتجربة الهاتف قبل اختيار واحد.


تخزين

تخزين


يتم أخذ جزء كبير من مساحة تخزين الهاتف الذكي بعيدًا عن نظام التشغيل والتطبيقات المثبتة مسبقًا على الجهاز.

لا تأتي سعة 16 غيغابايت / 32 غيغابايت / 64 غيغابايت أو أكثر مع المساحة المذكورة بالضبط. إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بعدد أقل من التطبيقات على أجهزتك ، فيمكنك الحصول على سعة تخزين تبلغ 32 جيجابايت.

يمكن للمستخدمين الذين يرغبون في الاحتفاظ بعدد أكبر من التطبيقات استخدام متغيرات 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت. يمكنك أيضًا شراء طراز 16 جيجابايت يدعم بطاقة microSD أيضًا.


الأمان / الميزات الإضافية

الأمان / الميزات الإضافية


بدأت معظم الهواتف الذكية هذه الأيام تأتي بميزات أمان إضافية مثل مستشعر بصمات الأصابع أو حتى مستشعرات قزحية العين. هذه ليست فقط لقفل / إلغاء قفل الهاتف ولكن ككلمة مرور للوصول إلى ملفات أو مستندات أو تطبيقات معينة.

بينما يمكن العثور على مستشعر بصمات الأصابع في هاتف ذكي 5000 روبية ، إلا أن الأجهزة التي تحتوي على ماسحات ضوئية لقزحية العين لا تزال قليلة. يُفضل شراء هاتف ذكي به ميزات الأمان الإضافية هذه نظرًا لأن معظمنا لديه معلومات شخصية على أجهزتنا هذه الأيام.

الصوت / مكبرات الصوت

الصوت / مكبرات الصوت

يمكن أن تكون مكبرات الصوت وجودة الصوت الخارج منها معلمة مهمة لأولئك الذين يعتمدون على بث الفيديو المباشر أو مؤتمرات الفيديو. إذا كنت تحب الترفيه أثناء التنقل ، فقم بشراء هاتف به مكبرات صوت أمامية. يعطي هذا صوتًا واضحًا حتى أثناء حمل الهاتف الذكي في الوضع الأفقي.

إذا كنت لا تنغمس في دفق الفيديو أو مؤتمرات الفيديو كثيرًا ، فيجب أن يكون الهاتف العادي مع مكبرات الصوت السفلية على ما يرام. أولئك الذين لديهم مكبرات صوت في الخلف هم أيضًا بخير.


مقبس سماعة الرأس / منفذ USB

مقبس سماعة الرأس / منفذ USB

يمكن أن تكون المنافذ أيضًا عاملاً يجب مراعاته. على الرغم من توفر منافذ micro-USB و USB Type-C في الهواتف الذكية هذه الأيام ، فمن الأفضل التبديل إلى USB Type-C ليس فقط لأنه سهل التوصيل ولكنه أيضًا مقاوم للمستقبل.

بدأ عدد أكبر من الهواتف الذكية في دمج المعيار الجديد. قليلون بدأوا في التخلص من مقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 مم أيضًا ، ولكن قد يكون هناك عامين جيدًا قبل أن تتحول جميع مصنعي المعدات الأصلية تمامًا إلى مقابس سماعات الرأس المستندة إلى USB Type-C.

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم